العدل: الحبس لموظفة شاركت ببيع عقار في الكرادة مساحته اكثر من 11 ألف متر مربع بالتزوير

أخر تحديث 22.11.2018 10h13

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس، صدور حكم بالحبس لموظفة شاركت ببيع عقار في الكرادة مساحته اكثر من 11 الف متر مربع عن طريق التزوير.

وذكر المفتش العام لوزارة العدل، كريم الغزي، في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، إن “محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية أصدرت حكماً بحبس موظفة في مديرية التسجيل العقاري في الرصافة 2 شاركت ببيع عقار مساحته اكثر من 11 ألف متر مربع بمنطقة الكرادة وسط بغداد عن طريق التزوير”.

واضاف الغزي، أنه “تم نقل ملكية العقار البالغ مساحته (11180) متر مربع في الكرادة من مالكه الى المشتري بإستخدام وكالة معزولة ومؤشر عزلها بالحاسبة الالكترونية في الدائرة التي جرت فيها عملية نقل الملكية”.

واوضح، أن “إتمام معاملة البيع التي قام بها محامي جاءت بدون التثبت من المستمسكات العائدة لمالك العقار، وهي مهمة الموظفة المدانة (هـ.ح.ح) التي لم تطلب ايضاً صحة صدور الوكالة التي خولت المحامي بيع العقار”.

وأشار مفتش عام العدل، الى أن “الموظفة إرتكبت عمداً ما يخالف واجباتها الوظيفية، فأصدرت المحكمة قراراً بحبسها لمدة سنة واحدة مع إحتفاظ الدائرة المتضررة والمشتكي صاحب العقار بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض.”

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة