بالصور.. موقع على الإنترنت يعرض وثائق بخط صدام حسين للبيع

أخر تحديث 29.11.2018 13h24

الرشيد نيوز/ بغداد

عرض موقع (اي باي) للمزادات على الانترنت وثائق بخط يد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين للبيع، وتراوحت أسعار الوثائق بين 2000 إلى 3000 دولار”.

ويظهر في الوثائق المعروضة من قبل الموقع أوامر صادرة من الرئيس للجهات المختصة في عدة مراحل من سنوات حكمه، يستدل عليها من تواريخ الأوامر.

وتظهر إحدى الوثائق صدام وهو يأمر بأن “تبلغ وزارتي الخارجية والتجارة بتقديم ١٤٤ سيارة نوع تويوتا كرسيدا إلى الرئاسة المصرية كهدية من العراق لاخوته في مصر العربية… وبندقية ذهب للرئيس حسني مبارك”.

وفي وثيقة اخرى يدعو الرئيس السابق لتقديم كل الدعم للرئيس اللبناني السابق أمين الجميل، وجاء في الوثيقة “يقدم كل الدعم للرئيس أمين الجميل على مقاومة حافظ الأسد كما يقابلني السيد بقرادوني نائب رئيس القوات اللبناني والوفد الذي معه”.

ويوجه صدام في وثيقة اخرى بتقديم اعتذار للرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، “يوجه اعتذار باسمنا للرئيس الحبيب بورقيبة عن ما صدر من سوء فهم باعتقال نجله (الحبيب) عند دخولنا قاعة المؤتمر من قبل حمايتنا.. وإعلامي”.

ويدعو في وثيقة اخرى إلى ايفاد مديري المخابرات والاستخبارات لمقابلة سلطان عمان قابوس بن سعيد، “يوفد مدير جهاز المخابرات ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير العمليات ونائب رئيس الوزراء لمقابلة جلالة السلطان قابوس للتباحث حول إيجاد أي منفذ بحري لصد التجاوزات الإيرانية .. رسالة شفوية باسمي .. اقابله قبل السفرة غدا”.

كما ويأمر بسحب كل الاوسمة الانواط لحكام الخليج عدا السلطان قابوس، واصفاً اياهم بـ”عملاء صغار للاجانب”، “سحب كل الاوسمة والانواط من حكام الخليج عدا جلالة السلطان قابوس حيث لا يشرفنا ان تتزين صدور الحكام وهم عملاء صغار للاجانب”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم العناوين: ,
اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة