مصدر: الديمقراطي لديه اتفاق مسبق مع الاتحاد الوطني حول الحصص الوزارية للكرد

أخر تحديث 10.12.2018 12h35

الرشيد نيوز/ بغداد

كشف مصدر نيابي، اليوم الأحد، عن اتفاق جرى بين الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الاتحاد الوطني الكردستاني نص على تمرير مرشح الاتحاد لرئاسة الوزراء مقابل الاستغناء عن الحصة الوزارية للكرد بالكامل للديمقراطي الكردستاني.

وقال المصدر لـ”الرشيد نيوز”، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني اشترط على الاتحاد الوطني التنازل عن جميع الوزارات التي تمثل حصة الكرد في الكابينة الوزارية بعد تمرير مرشح الاتحاد الوطني برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية”.

وتابع “بالإضافة إلى الخلاف حول حقيبتي الداخلية والدفاع، هناك خلاف حول حقيبة العدل، بعد أن طرح الاتحاد الوطني خالد شواني مرشحاً للوزارة على عكس ما جاء في اتفاق الحزبين الكرديين”.

وأضاف قائلاً، إن “الديمقراطي يدعم مرشح حركة التغيير الكردية القاضي المستقل دارا نور الدين كند لشواني مرشح الاتحاد”.

ولفت المصدر، إلى أن “هناك سيناريوهان سيشهدهما البرلمان في الجلسة القادمة؛ الأول هو التصويت على 4 وزارات تم الاتفاق عليها، والإبقاء على وزارات الداخلية والدفاع والعدل والتربية بالوكالة إلى أجل غير مسممى، والثاني هو أن تشهد الجلسة تصويتاً على 4 وزارات فقط والإبقاء على الـ 4 الخلافية إلى حين الاتفاق حولها، لكن هذا السيناريو لا يعجب عبد المهدي الذي يريد حسم قضية الكابينة المستعصية والألتفات إلى القضايا الأخرى”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة