الصقور تبدأ حملة دفاعها عن لقبيها الآسيويين بمواجهة الجزيرة الأردني

أخر تحديث 12.04.2018 09h34

الرشيد نيوز/ بغداد
يدشن نادي القوة الجوية بكرة القدم حملة دفاع عن لقبيه الآسيويين المتتاليين، يوم غد الأثنين، بمواجهة نظيره الجزيرة الاردني على ملعب نادي الوكرة القطري، في أولى مبارياته لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي عن المجموعة الاولى في منطقة غرب اسيا.
وقال المكتب الاعلامي لنادي القوة الجوية في بيان تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة منه، إن “المباراة ستقام على ملعب الوكرة، وهو الملعب الافتراضي للقوة الجوية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت بغداد، وبطاقم تحكيمي يقوده الحكم الماليزي ناجور عمر”.
وتضم المجموعة الاولى إلى جانب القوة الجوية والجزيرة الاردني نادي المالكية البحريني والسويق العماني.
وكان القوة الجوية قد حقّق لقب بطولة كأس الأتحاد الآسيوي لأول مرّة في تأريخه وتأريخ الأندية العراقية عام 2016 بعدما تغلب على فريق بنغالورو الهندي بهدف نظيف سجله اللاعب حمادي أحمد، قبل ان يعود في عام 2017 ويحقق اللقب الثاني توالياً بعدما تغلب على فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف اللاعب عماد محسن، ليصبح أول فريق عراقي يحقق البطولة، ومن يحافظ على اللقب الثاني توالياً.

الصقور بالزي الجديد
وبحسب البيان، خلص المؤتمر الصحفي والفني للمباراة الى إن “الصقور سيلعبون بالزي الجديد في كأس الاتحاد الاسيوي، الازرق الموشح بالاصفر، بينما سيرتدي حارس المرمى الزي الاسود الموشح بالاخضر، في المقابل سيلعب الجزيرة باللون الاحمر كاملاً، بينما سيرتدي حارس المرمى الزي الازرق الفاتح”.

شنيشل: شخصية البطل
من جانبه، قال مدرب القوة الجوية راضي شنيشل، بأن “الفريق سيدخل المواجهة من أجل خطف النقاط الثلاث، للحفاظ على لقبي آسيا بالنسختين السابقتين”.
وأضاف شنيشل “سندخل البطولة بشخصية البطل، والفرق الاخرى تنظر الينا بنظرة ابطال اسيا”، مستدركاً بالقول ان “هذا لن يجعلنا نتنازل عن طموحنا في تحقيق البطولة الثالثة توالياً للصقور”.
وأوضح “أننا نحترم تماماً الفريق الاردني، فهو فريق متطور ومنافس بقوة على الفوز بالدوري الاردني، ويضم بصفوفه نخبة جيدة من اللاعبين، ولكننا سنلعب من أجل الفوز وحصد العلامة الكاملة”.

الليلي: الغيابات مقلقة
بدوره، ذكر مدرب الجزيرة الاردني التونسي شهاب الليلي، أن “فريقة سيشارك في هذه المسابقة للمرة الثانية، بعد المشاركة في 2016″، مبيناً بأن فريقه “في طور اكتساب الخبرة من المسابقات القارية، والتي يلعب فيها عامل الخبرة كثيراً من اجل الفوز بالبطولة”.

وقال الليلي “القوة الجوية فريق كبيرا جداً على المستوى المحلي والقاري والآسيوي، حقّق لقب الدوري العراقي لعام 2017، وحقق آخر بطولتين لكأس الاتحاد الآسيوي، موضحاً ان فريقه “بدأ بمنافسة الأندية الكبيرة في الاردن على حصد البطولات، ونسعى للحضور القوي في بطولة كأس الأتحاد الآسيوي”.
وبشأن التشكيلة المتاحة للقاء، قال مدرب الجزيرة “لدينا غيابات عديدة بسبب الأصابات، بالإضافة إلى غيابات بسبب رفض الجامعة الاردنية التحاق ثلاثة من اللاعبين، لإرتباطهم ببطولة الجامعات”، معتبراً ان “من الغريب ان لا يشارك لاعبين بسبب اشتراكهم في بطولات تنشيطية تابعة للجامعات”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم العناوين:
اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة