أمانة بغداد تنفذ حملة لإزالة التجاوزات عن خطوط الماء

أخر تحديث 12.04.2018 09h33

الرشيد نيوز/ بغداد
أعلنت أمانة بغداد، اليوم الاثنين، عن تنفيذ حملة كبرى لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشبكات والخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي، داعية الى ترشيد استهلاك الماء وعدم استعماله للأغراض الزراعية.
وقالت مديرية العلاقات والإعلام في بيان حصلت (الرشيد نيوز) على نسخة منه، إن “أمانة بغداد أطلقت حملة لإزالة جميع التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكات نقل الماء الصافي للحد من الهدر وضمان وصول الكميات المناسبة لجميع المواطنين في العاصمة”.
وأضافت أن “نحو ثلث إنتاج أمانة بغداد من الماء الصافي يذهب هدراً بسبب التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكات الماء الصافي لغرض سقي المزارع وملء أحواض تربية الاسماك إلى جانب تجاوزات أصحاب مواقع غسل السيارات غير المرخصة وإستعمال المضخات ذات الأحجام الكبيرة”.
وتابعت أن “توجيهاً صدر لمديرية الحراسات والأمن برفع هذه التجاوزات بالتنسيق مع الدوائر البلدية ذات العلاقة واتخاذ إجراءات مشدّدة بحق المخالفين الذين يتسبّبون بهدر كمّيات كبيرة من الماء الصافي وحرمان عدد كبير من المناطق والأحياء السكنية لا سيما تلك الواقعة في الأطراف من حصتها المقرّرة”.
كما دعت أمانة بغداد أصحاب المزارع والحدائق إلى “اعتماد الآبار الارتوازية في سقي المزروعات وعدم هدر الماء الصافي المخصّص لأغراض الشرب”.

ويشهد نهر دجلة مؤخرا انحساراً في مناسيب المياه.
وكان قد قال وزير الموارد المائية حسن الجنابي، في وقت سابق، من اليوم الاثنين، ان “العراق مهدد بشحة مياه” كما أشار إلى زيارة مرتقبة إلى تركيا للتباحث بشأن سد اليسو التركي المتسبب بالأزمة.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم العناوين:
اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة