انتهاء اليوم الأول لمؤتمر الكويت والوفد العراقي يحدد ما يريد

أخر تحديث 12.04.2018 09h30

الرشيد نيوز/ بغداد
اختتمت، اليوم الثلاثاء، جلسات اليوم الأول لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق، حيث كُرست الجلسات لاستضافة اجتماعات الخبراء رفيعي المستوى “لبرنامج جمهورية العراق لإعادة الاعمار”.
وقال بيان للأمانة العامة لمجلس الوزارء، اطلعت عليه “الرشيد نيوز”، ان “فريق العمل العراقي إلى الدول الصديقة وجه رسالة تطرقت إلى ظروف إعادة إعمار المناطق المحررة من داعش”، مضيفاً ان الرسالة جاء فيها ان “هدفنا من كل ما قدمنا اليوم ان نشير بشكل واقعي الى حجم الدمار في المناطق المحررة والى الصعوبات التي نواجهها حالياً لإعادة الاعمار في العراق”.
وتابع البيان ان الوفد العراقي اشار ايضاً الى “التضحيات الكبيرة بآلاف الشهداء والجرحى للقضاء على داعش جنبت العالم الكثير من إجرام داعش وخطورته، ويتطلع العراق إلى دعم الأشقاء والأصدقاء في توفير التخصيصات المطلوبة لإكمال مشاريع إعادة الإعمار”.
وتأمل الحكومة العراقية، بحسب البيان أن تتحصل على “مساهمة فاعلة في إعادة تأهيل عشرات الآلاف من المساكن ودعم المبادرات المجتمعية في التأهيل والمصالحة والتعايش السلمي، والتعليم، فضلاً عن الحاجة إلى إعادة تأهيل القطاع الصحي بمشاريع سريعة، لاسيما في المراكز الصحية”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة