عسكري أمريكي يمشي عارياً في اليابان ويعرض زملاءه للطرد من الخدمة

أخر تحديث 12.04.2018 09h26

الرشيد نيوز/ وكالات
تعرض ثلاث قادة من كتيبة مشاة البحرية الأمريكية في قاعدة أوكيناوا اليابانية للطرد من الخدمة، بعد ضبط أحدهم عارياً في إحدى الغابات.
وقالت صحيفة “نايفي تايمز” الأمريكية المختصة بالشؤون العسكرية، إن من بين المطرودين الضابط جيسون غابارد الذي يعتبر المذنب الأساسي، حيث كان ينتعل حذاء فقط عندما تم ضبطه في الغابة. أما زميلاه جيمس شو وجيسون هولدن، فقد حاولا إخفاء الحادثة، خشية تلقي توبيخ من القيادة العليا، إلا أن السكان المحليين، الذين وجدوا الضابط في وضع مخجل أبلغوا عنه.
وعلقت كيت كوك المتحدثة الرسمية باسم القيادة العسكرية للبحرية على الحادقة بالقول: “عندما تكون هناك دلائل على خرق قيم الجيش، فإننا نجري تحقيقات مناسبة ونتخذ الإجراءات اللازمة”.
وأضافت كوك “الثقة هي أساس كل ما نقوم به كجيش محترف. ونتوقع أن يتصرف جنودنا على هذا الأساس، لإظهار هذه الصفات والولاء لمبادئهم وتبرير الثقة الموضوعة فيهم”.
يذكر أن مسؤولين يابانيين طالبوا، في الثامن من يناير الماضي، الجانب الأمريكي باتخاذ إجراءات شاملة لحماية المواطنين اليابانيين من الحوادث الطارئة التي تتسبب بها الطائرات العسكرية الأمريكية.
ومن بين الحوادث التي حصلت في أوكيناوا هبوط مروحية نقل تابعة لمشاة البحرية الأمريكية اضطراريا على شاطئ في أوكيناوا بسبب عطل فني. وقبل ذلك سقطت نافذة زجاجية من طائرة عسكرية على ملعب مدرسة في الجزيرة. وتزيد هذه الحوادث من حدة المعارضة اليابانية العامة للوجود الأمريكي هناك.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة