انتخابات 2018

نائب عن تحالف الفتح: عبد المهدي سيقدم 4 مرشحين في جلسة اليوم

الرشيد نيوز/بغداد قال النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم 4 مرشحين لـ4 وزارات جلسة اليوم. أشار الموسوي في تصريح لـ “الرشيد” إلى أن “عبد المهدي سيقدم 4 مرشحين لـ 4 وزارات جلسة اليوم، ويستثني التصويت على وزارة العدل”. وبيّن الموسوي، أن “الجميع وصل إلى قناعة أن لا أحد يستطيع فرض مرشحه على الآخرين”. ويعقد مجلس النواب اليوم جلسته الأخيرة في هذا العام، وأدرجت فقرة استكمال طرح الأسماء المرشحة لاستكمال الكابينة الوزارية في جدول أعمال الجلسة.

الشمري: ربط موضوع وزارة الدفاع بالداخلية بدعة كبيرة

الرشيد نيوز/بغداد وصف رئيس كتلة الوطنية النيابية، كاظم الشمري، ربط موضوع المرشحين لوزارة الدفاع بوزارة الداخلية بـ”البدعة الكبيرة”. وقال الشمري في تصريح لـ “الرشيد”، إن “ربط وزارة الدفاع بوزارة الداخلية هو بدعة كبيرة”، مبيناً أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اجتهد بهذا الربط”. وعن جلسة يوم أمس، علق الشمري بالقول، إن “ما حصل في الجلسة هو كسر للجمود”، معبراً عن اعتقاده بـ”تمرير الوزارات المتبقية في الأيام المقبلة”. ومنح مجلس النواب يوم أمس الثلاثاء، الثقة لثلاثة مرشحين لوزارات التعليم العالي والثقافة والتخطيط.

نائب عن سائرون يتوقع تغيير مرشّحيّن لوزارتين قبل جلسة يوم غد

الرشيد نيوز/بغداد توقع النائب عن تحالف سائرون، غايب العميري، إقدام رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على تغيير مرشحّين لوزارتين إثنين قبل جلسة يوم غد الخميس. وقال العميري في تصريح لـ “الرشيد” إن “عبد المهدي سيغير مرشّحين لوزارتين إثنين قبل جلسة يوم الخميس”، مبيناً أن “بقاء الإصرار على مرشح أو مرشحيّن إثنين هو هدم لمجلس النواب”. وأشار العميري، إلى أن “التأخير باستكمال الكابينة الوزارية مقصود بهدف إفشال مجلس النواب”. وأضاف العميري “اتفقنا على عرض 5 وزارات قبل جلسة يوم أمس الثلاثاء”، مبيناً أن “نواب تحالف الإصلاح انسحبوا من الجلسة بعد التصويت على ثلاث وزارات وكسروا النصاب”. ولفت العميري، إلى أن “المشكلة […]

نائب عن دولة القانون يستعبد استكمال الكابينة في الأسبوع الحالي

الرشيد نيوز/بغداد استعبد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد الهادي السعداوي، استكمال الكابينة الوزارية يوم الخميس أو الأسبوع الحالي. وقال السعداوي في حديث لـ “الرشيد”، إن “الخلافات لا زالت قائمة بين الكتل حول الوزارات المتبقية”، مستبعداً “استكمال الكابينة الوزارية في الأسبوع الحالي”. وأضاف السعداوي “لدي تخوف من استمرار إدارة وزارتي الدفاع والداخلية بالوكالة”، مشيراً إلى احتمالية “بقاء الوزارات بالوكالة حتى العام المقبل”. وأردف السعداوي بالقول “ما سمعناها سابقاً من شعارات هو حكومة خدمات، لكنها تحولت إلى حكومة أزمات”. وتحدث السعداوي عن إشكالية في عدم التصويت على الوزراء، قائلاً “لو تم التصويت على الموازنة ومن ثم التصويت على الوزراء، فسيقولون إننا […]

ائتلاف الوطنية: لا يجوز التعامل مع كتلة اشترت النواب باعتبارها ممثل المكون

الرشيد نيوز/بغداد شدّد رئيس كتلة الوطنية النيابية، كاظم الشمري، على عدم جواز التعامل مع كتلة اشترت ذمم النواب بالنواب وأصبحت الكتلة الأكبر بفضل ذلك، ولا يمكن اعتبارها ممثل عن مكون ما. وقال الشمري في تصريح لـ “الرشيد”، إن “كتلة سائرون تمثل الكتلة الأكبر لدى الشيعة، والحزب الديمقراطي الكردستاني يمثل الكتلة الأكبر لدى الكرد، فيما حصد ائتلاف الوطنية على 21 مقعداً بينهم 19 نائباً سنياً، وهو الكتلة الأكبر لدى المكوّن السني”. وأضاف الشمري “لا يجوز التعامل مع كتلة اشترت النواب وأصبحت الكتلة الأكبر التي تمثل مكون معين”، مبيناً أن “ذلك يُشجع ويفتح مجالاً لدول الجوار لشراء النواب بعد انتخابهم وتشكيل الحكومة […]

مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم الخميس القادم

الرشيد نيوز/بغداد دعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، الوزراء الجدد الذين صوت عليهم المجلس في جلسة اليوم، لحضور جلسة الخميس المقبل لاداء اليمين الدستورية. وقال مراسل “الرشيد نيوز”، إن ” الحلبوسي داعا كل من وزير التعليم العالي قصي السهيل، ووزير الثقافة عيد الامير الحمداني، ووزير التخطيط نوري الدليمي، لحضور جلسة الخميس المقبل لاداء اليمين الدستورية. وعقد مجلس النواب جلسته الـ19 في الدورة النيابية الرابعة برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، وبحضور 267 نائبا، صوت خلاله المجلس على ثلاث وزارات، فيما فشل المجلس بالتصويت على الوزارات المتبقية وهي: وزارة الداخلي، الدفاع، التربية، العدل، ووزارة الهجرة والمهجرين.

فشل مرشحتا وزارة التربية والهجرة والمهجرين بالحصول على ثقة مجلس النواب

الرشيد نيوز/بغداد فشلت مرشحتا وزارتي التربية والهجرة والمهجرين اليوم الثلاثاء، بالحصول على ثقة مجلس النواب. وأفاد مراسل “الرشيد نيوز” بأن مرشحة وزارة التربية صبا الطائي فشلت بالحصول على ثقة مجلس النواب. وفشلت كذلك المرشحة هناء عمانوئيل لوزارة الهجرة والمهجرين بالحصول على ثقة المجلس. وكان مجلس النواب قد صوت على ثلاث وزارات، هي التخطيط والثقافة والتعليم العالي. وانسحب نواب تحالف الإصلاح والإعمار بعد التصويت على الوزارات الثلاث.

مجلس النواب يصوت على منح الثقة لوزارات التعليم والثقافة والتخطيط

الرشيد نيوز/بغداد صوّت مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على منح الثقة لثلاث وزارات، هي التعليم العالي والثقافة والتخطيط. وأفاد مراسل “الرشيد نيوز” بأن مجلس النواب صوت على عبد الأمير الحمداني وزيراً للثقافة، ونوري الدليمي وزيراً للتخطيط، وقصي السهيل وزيراً للتعليم العالي. ويعقد مجلس النواب جلسته الـ19 بحضور 276 نائباً.

نواب تحالف الإصلاح يدخلون قاعة مجلس النواب باتفاق أولي

الرشيد نيوز/بغداد بدأ نواب تحالف الإصلاح والإعمار اليوم الثلاثاء، بالدخول إلى قاعة مجلس النواب بعد اتفاق أولي حول استكمال الكابينة الوزارية. وأفاد مراسل “الرشيد نيوز” بأن نواب تحالف الإصلاح والإعمار شرعوا بالدخول إلى القاعة المخصصة لجلسة البرلمان. وكشف مصدر لـ “الرشيد نيوز” عن اتفاق أولي لتمرير أربع وزارات، وهي كل من الثقافة والتعليم العالي والهجرة والمهجرين والتخطيط.

مصدر: اجتماع بين الإصلاح والبناء لتمرير 50% من الكابينة الحكومية

الرشيد نيوز/بغداد قال مصدر مطلّع، اليوم الثلاثاء، إن اجتماعاً عُقد بين تحالفي الإصلاح والإعمار، والبناء، من أجل تمرير 50% من الوزارات المتبقية في الكابينة الحكومية. وأشار المصدر في حديث لـ”الرشيد نيوز” إلى أن “تحالف الإصلاح والإعمار وتحالف البناء عقداً اجتماعاً لبحث تمرير نصف الوزارات الشاغرة في حكومة عبد المهدي”. ورجح المصدر، أن يتم “التصويت على وزارات التخطيط والتعليم العالي والهجرة والمهجرين والثقافة في جلسة اليوم”.

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة