سياسة

رايتس ووتش: الامن الوطني يعترف باحتجاز المئات رغم نفيه السابق

الرشيد نيوز/ متابعة قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم الاحد، إن جهاز الأمن الوطني العراقي، يحتجز أكثر من 400 شخص في موقع غير رسمي، على ما يبدو، في شرق الموصل. في 4 تموز 2018، كان هناك 427 رجل، احتُجز بعضهم لأكثر من 7 أشهر. وصف أحد الأشخاص المحتجزين هناك لفترة قصيرة في نيسان الظروف بالمروعة، وقال إن المحتجزين لا يمكنهم الوصول إلى محامين أو تلقي رعاية طبية أو زيارات عائلية. كما وصف وفاة أحد السجناء في نيسان بعد تعرضه للتعذيب لأشهر. مُنحت هيومن رايتس ووتش إذنا بالدخول إلى المركز في 4 تموز. بدت ظروف الاحتجاز محسّنة، ولكنّ الموقع لا يزال مكتظا. […]

المفوضية تنهي العد والفرز اليدوي لمحطات كربلاء وتستعد للنجف

الرشيد نيوز/ بغداد: اعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، انتهاء عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة كربلاء والتهيؤ للعد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية لمحافظة النجف. وذكر الناطق باسم المفوضية القاضي ليث جبر في بيان تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة منه، انه “تم الانتهاء من عمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات الواردة بشأنها شكاوى وطعون لمحافظة كربلاء وقال القاضي ليث جبر الى ان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين اشرف على عملية اعادة العد والفرز اليدوي بوجود القاضي المنتدب لمكتب المحافظة”. واضاف ان “المجلس سيشرع يوم غد الاثنين في عمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشانها شكاوى وطعون لمحافظة النجف وباشراف مباشر من […]

نائب يخاطب اهالي البصرة: كل واحد يلحگه ربع دينار مال استكان چاي!

الرشيد نيوز/ بغداد سخر النائب فائق الشيخ علي، اليوم الاحد، من الاجراءات الحكومية في التعامل مع مطالب المتظاهرين. وقال الشيخ علي، في تغريدة على “تويتر” تابعتها “الرشيد نيوز” انه “حسب أخبار (الحرة) في اشارة الى القناة الاميركية، أول أمس وصلت الدفعة الأولى من التخصيصات التي خصصها رئيس الوزراء للبصرة، وهي مليار وخمسمية مليون، وقد استلمها المحافظ!”. وذكر، “جرّوا صلوات!.. چا تگولون الحكومة اختصاص تخدير؟”. واكمل الشيخ علي انه “يگولون راح يتم توزيعها على أهل البصرة بعدالة.. كل واحد يلحگه ربع دينار مال استكان چاي!”. حسب أخبار "الحرة" أول أمس وصلت الدفعة الأولى من التخصيصات التي خصصها رئيس الوزراء للبصرة، وهي […]

عائلة متظاهر نجفي مشككة في وفاة أبنها: الغاز المسيل للدموع لا يتسبب بالوفاة

الرشيد نيوز/ متابعة شكّكت عائلة المتظاهر الشاب “علي حسين محي الدين” الذي لقي حتفه في احتجاجات النجف، يوم الجمعة الماضي، بصلاحية الغاز المسيل للدموع، مشيرة إلى أن الغاز المسيل للدموع لا يتسبّب بالوفاة، مطالبة بفتح تحقيق في الحادث. وقال أحد افراد العائلة في تغريدة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، الـ”تويتر”، إن “سبب الوفاة المعلن هو الاختناق بجرعات من الغاز المسيل للدموع لكن شهادة الوفاة لم تذكر السبب انتظاراً لنتائج التقرير الطبي”. وأشار إلى أن “المطلوب من الجهات الأمنية الرسمية هو التحقيق في الحادث، لأن الغاز المرخص دولياً لايتسبب بالوفاة”.

برنامج vpn مخاطباً العراقيين: نعلم أنكم تقومون بثورة.. وانتم لست وحدكم

الرشيد نيوز/ بغداد وجّه برنامج xvpn لفك الحظر على خدمات الانترنت، اليوم الأحد، عبر وسم #save_the_iraqi_people رسالة إلى مستخدميه في العراق، يبيّن لهم أنه يعلم بالثورة التي يقومون بها، ويخبرهم أنهم ليسوا وحدهم. وقالت رسالة البرنامج التي ترجمتها “الرشيد نيوز”، إننا “نعلم أيها الناس أنكم تقومون بثورة في العراق، لكنكم لستم وحدكم، كل من في العالم معكم”. وأضافت “xvpn سيبقى دائما يعرض أفضل خدمة vpn لكم لإلغاء حظر خدمة الانترنت، والدخول إليها بشكل مجاني”، خاتمة “امتناننا الخالص لثقتكم بـxvpn”.

مصدر: متظاهرو الناصرية يطالبون بإخلاء مبنى المحافظة من الموظفين

الرشيد نيوز/ ذي قار كشف مصدر محلي، اليوم الأحد، عن مطالبة متظاهري محافظة ذي قار بإخلاء مبنى المحافظة بعد تطويقهم للمبنى. وقال المصدر لـ”الرشيد نيوز”، إن “متظاهري محافظة ذي قار طوقوا مبنى المحافظة في مدينة الناصرية”. وأضاف أن “المتظاهرين طالبوا المتواجدين داخل المبنى بإخلائه”. وانطلقت صباح اليوم من ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية، تظاهرة حاشدة توجهت إلى مبنى المحافظة.

متظاهرو الناصرية يطوقون مبنى محافظة ذي قار

الرشيد نيوز/ ذي قار كشف مصدر محلي، اليوم الأحد، عن مطالبة متظاهري محافظة ذي قار بإخلاء مبنى المحافظة بعد تطويقهم للمبنى. وقال المصدر لـ”الرشيد نيوز”، إن “متظاهري محافظة ذي قار طوقوا مبنى المحافظة في مدينة الناصرية”. وأضاف أن “المتظاهرين طالبوا المتواجدين داخل المبنى بإخلائه”. وانطلقت صباح اليوم من ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية، تظاهرة حاشدة توجهت إلى مبنى المحافظة.

مصدر: 5 أطواق أمنية لمنع متظاهري السماوة من الوصول إلى المجمع الحكومي

الرشيد نيوز/ المثنى أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، بوضع 5 أطواق أمنية لمنع المتظاهرين من الوصول إلى المجمع الحكومي في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى. وقال المصدر لـ”الرشيد نيوز”، إن “القوات الأمنية فرضت 5 أطواق أمنية حول المجمع الحكومي الذي يضم مبنى المحافظة ومبان حكومية أخرى في مدينة السماوة”. وأضاف أن “الغرض من ذلك هو منع المتظاهرين من الوصول إلى المجمع”. وكان مصدر آخر، قد أخبر “الرشيد نيوز”، أن “متظاهري السماوة يطالبون بقإلة محافظ المثنى”. وشهدت تظاهرات السماوة، أول أمس الجمعة، مقتل أحد المتظاهرين، بنيران عناصر أمنية قرب مقر منظمة بدر في المدينة.

استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...
تواصل معنا

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة