سياسة

مجلس النواب يرفع جلسته الى الثامن من الشهر المقبل

الرشيد نيوز/ بغداد رفع مجلس النواب جلسته التي عقدت، اليوم الاثنين، الى الثامن من كانون الثاني المقبل. وقال مراسل الرشيد نيوز، إن “مجلس النواب قرر رفع جلسته الى الثامن من شهر كانون الثاني المقبل”. وعقد مجلس النواب جلسته الثالثة والعشرين من الفصل التشريعي الاول اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، فيما صوت خلال جلسته اليوم على شيماء خليل الحيالي وزيرا للتربية ونوفل بهاء موسى وزيرا للهجرة والمهجرين، فيما لم يمنح ثقته لفيصل الجربا وزيراً للدفاع وأجل التصويت على مرشح الداخلية.

رئيس وزراء الفاتیكان يصل الى بغداد

الرشيد نيوز/ بغداد وصل رئيس وزراء الفاتیكان الكاردینال بیترو بارولین، الاثنين، الى العاصمة بغداد. وقال مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في بيان مقتضب تلقته “الرشيد نيوز”، إن “عبد المهدي استقبل رئيس وزراء الفاتیكان الكاردینال بیترو بارولین والوفد المرافق له”

نائب عن تحالف الفتح: عبد المهدي سيقدم 4 مرشحين في جلسة اليوم

الرشيد نيوز/بغداد قال النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم 4 مرشحين لـ4 وزارات جلسة اليوم. أشار الموسوي في تصريح لـ “الرشيد” إلى أن “عبد المهدي سيقدم 4 مرشحين لـ 4 وزارات جلسة اليوم، ويستثني التصويت على وزارة العدل”. وبيّن الموسوي، أن “الجميع وصل إلى قناعة أن لا أحد يستطيع فرض مرشحه على الآخرين”. ويعقد مجلس النواب اليوم جلسته الأخيرة في هذا العام، وأدرجت فقرة استكمال طرح الأسماء المرشحة لاستكمال الكابينة الوزارية في جدول أعمال الجلسة.

المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية الرواتب التقاعدية لرئيس وأعضاء مجلس النواب

الرشيد نيوز/بغداد أصدرت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الأحد، حكماً بعدم دستورية مواد في قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018. وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، إن “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها اليوم برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت طعوناً على مواد في قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018”. وأشار الساموك، إلى أن “المحكمة وبعد استكمال إجراءاتها حيث دققت المواد المطعون بعدم دستوريتها مع الدستور، أصدرت حكماً بهذا الصدد”. وأوضح، أن “المحكمة قضت بعدم دستورية المادة (6/ ثانياً) التي منحت النواب حق التقاضي عن الغير، والمادة (11/ […]

بالوثيقة.. نائب عن سائرون يوجه أسئلة برلمانية لوزير النفط

الرشيد نيوز/بغداد وجه النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، اليوم الأحد، أسئلة برلمانية إلى وزير النفط. وأظهرت وثيقة وردت لـ “الرشيد نيوز” كتاباً موقعاً من الربيعي إلى رئيس مجلس النواب، يطلب فيها توجيه أسئلة لوزير النفط. ووجه الربيعي 5 أسئلة عن حجم الاستهلاك المحلي للوقود وتجهيز وزارة الكهرباء والانتاج الصافي العراقي وتجهيز مصافي القطاع الخاص والمصافي العراقية.

البرلمان يرفع جلستة الى يوم غد الاحد

الرشيد نيوز/ بغداد رفع رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، جلسة اليوم للبرلمان، الى الساعة الواحدة من بعد ظهر غد الاحد. وقال مراسل “الرشيد نيوز”، إن “الحلبوسي رفع الجلسة الى يوم غد الاحد، بعد مناقشة تقرير لجنة التربية النيابية”. هذا وقرر مجلس النواب، اليوم، مواصلة عقد جلساته خلال اليوم المقبلين للتعويض عن يوم الثلاثاء للأسبوع المقبل والذي يتزامن مع عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2019.

الكتل الكردية تقاطع جلسة البرلمان

الرشيد نيوز/بغداد أقدمت الكتل الكردية اليوم السبت، على مقاطعة جلسة مجلس النواب المنقعدة اليوم. وأفاد مراسل “الرشيد نيوز” بأن الكتل الكردية قاطعت جلسة مجلس النواب بسبب عدم التمثيل الكردي بمحكمة التمييز. وتعقد الكتل الكردية الآن، اجتماعاً مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي على خلفية انسحابها من الجلسة.

وزير الخارجية الأميركي لعبد المهدي: مستمرون بمحاربة داعش في العراق وبقية المناطق

الرشيد نيوز/بغداد قال وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة مستمرة بالتزامتها لمحاربة داعش والإرهاب في العراق وبقية المناطق. وشرح بومبيو في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي “حيثيات الانسحاب المرتقب من سوريا”، مبيناً أن “الولايات المتحدى ستسمر بالتزاماتها لمحاربة داعش والإرهاب في العراق وبقية المناطق”. من جانبه، شدد عبد المهدي، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، على أن “تطور الأمن في سوريا والوصول إلى تسوية سياسية له علاقة مباشرة بالأمن العراقي واستقرار المنطقة”. وأشار عبد المهدي إلى أن “العراقييين هم الأكثر حرصاً على ترسيخ الوحدة الوطنية والدفاع عن سيادة بلادهم ومنع […]

مكتب الجعفري ينفي أنباء وفاته

الرشيد نيوز/ بغداد نفى المكتب الإعلامي لوزير الخارجية السابق، ابراهيم الجعفري، اليوم الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن وفاته. وذكر المكتب في بيان تلقته “الرشيد نيوز”، أن “الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة إبراهيم الجعفري غير صحيحة وكاذبة”. وأضاف البيان، أن “الجعفري يتقدم بفائض الشكر والتقدير لأصحاب المشاعر النبيلة الذين أعربوا عن قلقهم ازاء الأكاذيب التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول خبر وفاته”.

بالوثيقة.. وزير الكهرباء يوجه عقوبة لوكيله

الرشيد نيوز/ بغداد قرر وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب توجيه عقوبة الى وكيله لشؤون الانتاج. وبموجب وثيقة حصلت “الشيد نيوز”، نسخة منها فان القرار يأتي لدخوله بالتزامات واصداره قراراً دون ما ان تتخذ صيرورتها القانونية الكاملة.

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة