أمن

القضاء يسجل توقيف 64 متهماً بجريمة “الدكة العشائرية” وصدور 20 أمراً بالقبض على هاربين

الرشيد نيوز/ بغداد أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، عن عدد المتهمين الذين تم توقيفهم منذ صدور قرار التعامل مع “الدكة العشائرية” وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب ولغاية الآن، لافتاً إلى أن عدد الموقوفين بلغ 64 متهماً في عموم محاكم البلاد أغلبهم القي القبض عليهم بالجرم المشهود. وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة منه، إن “عدد المتهمين الذين القي القبض عليهم لارتكابهم جريمة الدكة العشائرية بلغ 64 متهماً في عموم محاكم البلاد”، مشيراً إلى أن “اغلبهم القي القبض عليهم بالجرم المشهود أثناء ارتكابهم الجريمة فضلاً عن صدور 20 امر بالقبض بحق […]

الأمن الوطني يخصص رقماً مجانياً للإبلاغ عن الحالات المشبوهة

الرشيد نيوز/ بغداد خصص جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأربعاء، رقماً مجانياً للإبلاغ عن الحالات المبوهة التي تهدد الأمن. وقال بيان لمركز الإعلام الأمني في بيان، تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة منه، إن “جهاز الامن الوطني “يلفت عناية المواطنين الى أن رقم الخط الساخن المجاني للإبلاغ عن المطلوبين والحالات المشبوهة التي تهدد الأمن هو ١٣١ فقط ولاعلاقة للجهاز بالأرقام التي تنشرها بعض وسائل التواصل الاجتماعي، لذا اقتضى التنويه”.

القبض على عنصر في خلية إرهابية نائمة شرقي الأنبار

الرشيد نيوز/ بغداد أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، القبض على عنصر في خلية إرهابية نائمة في جزيرة الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار. وقالت المديرية في بيان حصلت “الرشيد نيوز” على نسخة منه، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في فصيل استطلاع لواء المشاة 39 الفرقة 10 وبعملية نوعية اتسمت بدقة المعلومة الاستخبارية تمكنت من القبض على احد الارهابيين بعد استدراجه لكمين محكم في منطقة الهزيم بجزيرة الخالدية في الانبار”. وأضافت أن “الإرهابي عنصر في خلية إرهابية نائمة ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب”.

مقتل وإصابة 15 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في تلعفر غربي نينوى

الرشيد نيوز/ نينوى أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بمقتل 3 أشخاص وإصابة 12 بانفجار سيارة مفخخة في قضاء تلعفر غربي نينوى. وقال المصدر لـ”الرشيد نيوز”، إن “سيارة مفخخة انفجرت في منطقة رأس الجادة وسط تلعفر أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 12 بجروح”. وأضاف “تم نقل الجثث إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى المستشفى وتطويق مكان الحادثة”.

الاستخبارت العسكرية: القبض على إرهابي في قضاء أبو غريب

الرشيد نيوز/بغداد أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد، القبض على أحد الإرهابيين في قضاء أبو غريب بالعاصمة بغداد. وقالت المديرية في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه إن “مفارز لواء المشاة 54 الفرقة 6 التابعة لقيادة عمليات بغداد ألقت القبض على أحد الإرهابيين بناحية الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب، إثر معلومات استخبارية دقيقة أكدت تواجده بالمنطقة”. وأوضح البيان أن “الإرهابي كان يعمل مسؤول مفرزة عسكرية تابعة لتنظيم داعش قبل التحرير، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب”.

اعتقال ثلاثة أشخاص أحدهم أطلق عيارات نارية بمشاجرة في بغداد

الرشيد نيوز/بغداد أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، الأحد، اعتقال ثلاثة اشخاص قام احدهم باطلاق عيارات نارية وسط العاصمة بغداد. وقال إعلام قيادة قوات الشرطة الاتحادية في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه إن “مفرزة من الفوج الثاني اللواء الثالث الفرقة الأولى اعتقلت ثلاثة أشخاص حصلت بينهم مشاجرة في محلة 102 بشارع أبو نؤاس”. وأشار البيان، إلى أن “المشاجرة حصلت بين كل من الطرف الاول ( م ) و ( ع ) والطرف الثاني المدعو (ق) والذي قام باطلاق 9 عيارات نارية من مسدس نوع كلوك”.

عمليات بغداد: القبض على متهم بتهريب الآثار في منطقة الشعلة

الرشيد نيوز/بغداد أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، القبض على متهم بتهريب الآثار في العاصمة. وقال إعلام قيادة عمليات بغداد في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه إن “قوة من الفوج الأول، اللواء الخامس، في الشرطة الاتحادية، وبالتنسيق مع مكافحة مخدرات الرصافة، تمكنت من إلقاء القبض على متهم بتهريب الآثار في منطقة الشعلة”. وأضاف البيان “ضبطت بحوزة المتهم 37 قطعة أثرية، وتم تسليم المتهم والآثار للجهات المختصة”.

القبض على آسيويين يروجان للمخدرات في بغداد

الرشيد نيوز/ بغداد اعلن مركز الإعلام الأمني، اليوم السبت، اعتقال آسيويين اثنين بتهمة ترويج المخدرات شمالي العاصمة بغداد. وقال المركز في بيان تلقته “الرشيد نيوز”، إنه “وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع الفرقة الثانية بالشرطة الاتحادية القبض على متهمين يحملان الجنسية الآسيوية”. وأضاف، أن “المتهمين يقومان بترويج بيع المخدرات في منطقة الحرية شمالي بغداد، وقد ضبطت بحوزتهما مواد مخدرة بالإضافة الى اختام تخص الجوازات الدولية وفيزة متعددة حيث تم تسليمها إلى الجهات المختصة لإكمال التحقيق”.

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة