وزير المخابرات “الإسرائيلي”: نحن والخليج نواجه التحديات والتهديدات المشتركة

أخر تحديث 09.11.2018 10h45

الرشيد نيوز/ متابعة

قال إسرائيل كاتس، وزير مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، إن إسرائيل والخليج كلاهما في مواجهة التحديات والتهديدات المشتركة إضافة إلى الفرص، مشيراً إلى أننا نتوجه في إطار أوسع نطاقاً لتعزيز العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج على أساس المصالح المشتركة واعتراف متبادل بالفوائد المحتملة للجانبين.

وشدد كاتس في تصريحات صحفية لـ”رويترز”، على “بلاده ودول الخليج العربية التعاون في مجال أمن الطيران ومجالات مدنية أخرى مثل النقل والطيران التجاري والسياحة”.

وأشار كاتس إلى أن “من وجهة نظري يمكن ويجب للتعاون بين إسرائيل ودول الخليج أن يتوسع… لدى إسرائيل أيضا الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بتحلية المياه والري والزراعة والدواء”.

وأوضح وزير مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، أن “الزيارات العلنية التي قام بها وزراء إسرائيليون في الآونة الأخيرة للخليج “تأتي في إطار توجه أوسع نطاقا لتعزيز العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج على أساس المصالح المشتركة واعتراف متبادل بالفوائد المحتملة للجانبين… وكلاهما في مواجهة التحديات والتهديدات المشتركة إضافة إلى الفرص”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في فبراير شباط، إنه أوقف “هجوما جويا في الخارج شنته الدولة الإسلامية“ وهو ما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية وقتها إلى أنه يتعلق بمحاولة لتفجير طائرة تابعة لخطوط طيران الاتحاد، ومقرها أبو ظبي، في استراليا في 2017″، بحسب رويترز.

وكان كاتس، الذي يشغل أيضا منصب وزير النقل، في العاصمة العمانية مسقط هذا الأسبوع لحضور مؤتمر عن النقل. وجاءت زيارته بعد أقل من أسبوعين من زيارة نادرة من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعمان التقى خلالها بالسلطان قابوس.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة