يديعوت أحرنوت: حزب الله خطط للسيطرة على الجليل بمساعدة “النجباء”

أخر تحديث 06.12.2018 12h12

الرشيد نيوز/ متابعة

نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، أمس الأربعاء، تقرير يكشف عن ما أسمته بـ”خطة احتلال الجليل”، مبينة أن الخطة أعدها حزب الله للتنفيذ من قبل عناصر النخبة في الحزب ومقاتلين من حركة النجباء العراقية.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي تابعته “الرشيد نيوز”، إن “حزب الله خطط لاحتلال الجليل بعناصر (قوة الرضوان) التي تمثل قوات النخبة في حزب الله عن طريق الأنفاق التي تم حفرها بمساندة قوات عراقية من حركة النجباء”.

واستند التقرير إلى المحلل العسكري لموقع الصحيفة، رون بن يشاي، مبيناً أن “قائد (حركة النجباء) قد شوهد، قبل بضعة شهور، والتقطت صور له، وهو يقوم بجولة على الحدود الشمالية إلى جانب عناصر حزب الله”.

وبحسب التقرير الإسرائيلي، فإن النجباء تتألف من “ثلاثة ألوية، تضم نحو 9 آلاف مقاتل. ووقفت إلى جانب قوات النظام السوري ضد قوات المعارضة وتنظيم داعش في مناطق حلب ودمشق ودير الزور. كما ساعدت العراق في الحرب ضد داعش، وخاصة في المنطقة الحدودية العراقية السورية”.

ونقلت الصحيفة عن مركز أبحاث إسرائيلي، أن “من المحتمل أن تكون إيران تخطط لإشراك الحركة في المواجهات مع إسرائيل، من خلال تشكيل (لواء تحرير الجولان)”.

وكان قد أعلن مؤسس الحركة، أكرم الكعبي، في آذار من العام الماضي، عن إقامة “لواء تحرير الجولان”، وصرح أن قوات حركة النجباء في سورية على استعداد لتحرير الجولان سوية مع الجيش السوري.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة